التخطي إلى المحتوى
بالصور.. محافظ الإسكندرية ووزير الزراعة يتفقدان حديقة انطونيادس

قام محافظ الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوه ووزير الزراعة الدكتور عز الدين ابو ستيت، والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة، اليوم بتفقد حديقة انطونيادس ، وهذا للبدء فى تطوير الحديقة باعتبارها إرث تاريخي هام و عزيز على أهالي الاسكندرية. جاء هذا بحضور السيد أحمد جمال نائب المحافظ، واللواء حمدي الحشاش سكرتير عام مساعد المحافظة، والمهندس مصطفى بخشوان وكيل وزارة الزراعة بالاسكندرية.

 

هذا وقد أوضح الدكتور قنصوه أثناء الجولة أن حديقة انطونيادس كانت تتبع ولاية محافظة الإسكندرية لكنها الآن تابعة لولاية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وتعتبر إرث تاريخي وحضاري سكندري، كما أن لها تراث وعبق وأهمية كبيرة عند أهالي الإسكندرية، وتتميز الحديقة بطرازها المعماري المميز، وقد قال المحافظ أن الحديقة يمكنها أن تكون على غرار حدائق عالمية بعد تطويرها، وأكد على أن حديقة انطونيادس ستظل باقية ولن يتم بيعها أو التصرف فيها.

حيث أكد وزير الزراعة أنه سوف يتم وضع خطة من خلال خبراء في تنظيم الحدائق وبساتين الزينة لتطوير الحديقة، وسوف يتم معاينتها عن طريق الخبراء على أرض الواقع لتحديد الإمكانيات المطلوبة لعملية التطوير.

كما أشار الوزير إلى أنه يمكن استغلال سبع أماكن داخل الحديقة للاستفادة منها من قبل المستثمرين وهذا لتوفير مصدر دخل للإنفاق على تجميل الحديقة، وقال أن حديقة أنطونيادس تعتبر متنفس طبيعي لأهالي الاسكندرية.

صور محافظ الإسكندرية ووزير الزراعة يتفقدان حديقة انطونيادس