التخطي إلى المحتوى
القبض علي تشكيل عصابي تتزعمه بائعة متجولة تخصص بخطف الأطفال واستغلالهم فى التسول بالإسكندرية

قامت أجهزة الأمن بالإسكندرية بالقبض على تشكيل عصابي تتزعمه بائعة متجولة بمنطقة الجمرك، غرب الإسكندرية، تخصص في الإتجار بالبشر، واستغلال الأطفال في التسول والتربح من تلك الأعمال.

 

هذا وقد تلقي اللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من اللواء شريف عبد الحميد، مدير إدارة البحث الجنائي، بورود معلومات لضباط قسم رعاية الأحداث، باحتجاز أحد الأطفال، ويبلغ من العمر 5 سنوات، لاستغلاله في التسول، فى شقة (أ م س)، (58 عاما)، بائعة متجولة، وسبق اتهامها فى القضية رقم 675 /2018 جنح قسم الأحداث (تعريض حدث للإنحراف)، ويعاونها (م ا غ)، (59 عامًا)، عاطل، والسابق اتهامه في 11 قضية (تسول- سرقات – تشرد – مخدرات)، مسجل خطر، وايضا نجل الأولى (ي ا ع)، (24 عاما)، عاطل، وسبق اتهامه في القضية رقم 9616 /2016 جنح قسم شرطة الجمرك (سرقة).

ضبط المتهمين واعترافهم بالجريمة

وبعد تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا، وأرشدوا عن الطفل، حيث تبين أن الطفل يدعى (ف م م)، (5 سنوات)، وأن والدته تدعى (ا م م)، مقيمة مساكن عبد القادر الجديدة، دائرة قسم أول العامرية.

وقالت المتهمة الأولى، أنها قد خطفت شقيقة الطفل المخطوف، من أمها، وتدعى (ر ز ا)، (9 سنوات)، ومودعة بدار رعاية الأطفال، وذلك خلال تلبسها بالتسول، ومحرر عن الواقعة المحضر رقم 675 /2018 جنح أحداث.

وبعد سؤال والدة الطفلين، قررت بأن المتهمين الثلاثة احتجزوا طفليها وتعريضهم للخطر، منذ 4 أشهر، وأنها لم تقم بالإبلاغ عنهم خوفاً من تهديد المتهمين لها. وتم تحرير محضر  جنح قسم شرطة الجمرك، وجارٍ العرض علي النيابة لمباشرة التحقيق.