التخطي إلى المحتوى
الرئيس السيسي يوافق على منحة 8 ملايين يورو لإعادة تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية

قامت الجريدة الرسمية بنشر قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 231 لسنة 2018 بالموافقة على اتفاق منحة المبسط بين الحكومة المصرية والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن مشروع إعادة تأهيل ترام الرمل فى محافظة الإسكندرية بمبلغ 8 ملايين يورو، والموقع في القاهرة بتاريخ 8/3/2018.

 

السيسي يوافق على منحة لإعادة تأهيل ترام الرمل

كما قامت الجريدة الرسمية بنشر قرار الرئيس السيسي بالموافقة على الخطابات المتبادلة بين الحكومة المصرية والحكومة اليابانية، وهذا بشأن اتاحة حكومة اليابان منحة تصل قيمتها إلي 993 مليون ين ياباني الى الحكومة المصرية، وهذا بهدف المساهمة في تنفيذ مشروع توريد اجهزة تعليمية وبحثية لصالح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا  (المرحلة الثالثة) ، والموقعة في طوكيو بتاريخ 18/12/2017.

هذا ومن المقرر البدء فى إعادة تأهيل ترام الرمل بمحافظة الاسكندرية، حيث أنه من المتوقع أن يتم انشاء مشروع مترو ييسر على المواطنين المسافات وسرعة الوصول، حيث يكون عمل المترو فى منطقة الرمل لخدمة أهالي المحافظة.

كما أنه سوف تتضاعف السعة النقلية لهذا المسار من 150 ألف راكب بعدد 12 رحلة في اليوم إلى 450 ألف راكب،  وسوف يتم تحديث محطات انتظار الركاب، وتطبيق منظومة التذاكر الإلكترونية، وتشغيل 30 وحدة ترام حديثة على نظم الأمان والسيطرة، ونظام التكييف، وسوف تكون أوقات العمل من الساعة 5 صباحًا حتى 12 مساءً لخدمة مواطني المحافظة.