التخطي إلى المحتوى
إقبال كبير من المصريين والأجانب على قلعة قايتباي فى يوم شم النسيم

شهدت قلعة قايتباي إقبال كبير من المصريين والأجانب فى يوم شم النسيم، حيث قال محمد متولى، مدير عام منطقة آثار الإسكندرية القبطية والإسلامية واليهودية، أن قلعة قايتباى شهدت اليوم الأثنين 9 ابريل خلال الاحتفال بأعياد شم النسيم، إقبالا كثيفًا من قبل المصريين والأجانب.

 

حيث يحرص المصريين على زيارة قلعة قايتباى للاحتفال بأعياد (شم النسيم)، حيث إنه من المتوقع أن تشهد القلعة تزايد معدلات الزيارة مساء اليوم حيث يتوافد المواطنين على العديد من المناطق السياحية للتنزه احتفالا بيوم شم النسيم واعياد الربيع، حيث شهدت الحدائق والمتنزهات والشواطىء اقبال كبير من المواطنين.

اسعار التذاكر للمصريين والأجانب

كما وضح محمد متولي مدير عام منطقة أثار الإسكندرية القبطية والإسلامية واليهودية، أن معدلات الزيارة وصلت الي ما يقرب من 4 آلاف مصرى و450 أجنبيا، كما وضح بأن معدلات الزيارة اليومية لقلعة قايتباي تصل إلي 2500 زائر، ووصل سعر التذكرة بالنسبة للمصرى والعربى 20 جنيه بداية من أول الشهر الجارى، والأجنبى بـ30 جنيها.

ومما هو جدير بالذكر أن قلعة قايتباى تقع فى الجهة الشمالية من مدينة رشيد بمسافة 7 كيلومترات، وقد أنشئت فى عهد قايتباى سنة 901 وعثر بها على حجر رشيد الذى فك رموزه العالم الفرنسى شامبليون بعد دراسة دامت حوالى 23 عاما وحجر رشيد.

للاطلاع على موضوعات أخري:

بالصور اقبال المواطنين على شواطىء الاسكندرية فى شم النسيم

التعليقات