التخطي إلى المحتوى
إحالة صاحب محل أسماك للمفتى لقتله مواطنا عمدا فى البساتين

قد قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، احالة أوراق المدعى عليه حسن حجت لفضيلة مفتي الجمهورية لأخذ رأيه الشرعي فى إعدامه.

 

وصدر الحكم بقيادة المستشار محمد طه جابر، وعضوية المستشارين حسن السمري وأمجد محمد أبو الفتوح ومحمد سامح عبد الخالق، ومحمد صابر وأمانة سر صبحي عبد الحميد .

وأعلن أمر الإحالة الصادر من نيابة في جنوب القاهرة الكلية، بقيادة المحامي العام المستشار طارق أبو زيد  في القضية رقم 12723 لسنة 2011 جنايات البساتين، قيام المدعى عليه فيها حسن حجت وشهرته حسن السماك، بقتل المدعي علية إيهاب محمد حمزة عمدا مع في مرة سابقة الإصرار والترصد، بأن منزل النية وعقد العزم علي قتله، وأعد لذلك الغاية سلاحا ناريا (فرد يدوي) وألة حادة (سنجه)، وترصد له في الموضع الذي أيقن مروره فيه، وما أن ظفر به حتي عاجله بضربة بالسلاح الأبيض (سنجه) وحال فراره أشهر سلاحه الناري وأطلق صوبه عيارا ناريا، قاصدا من هذا قتله فأحدث إصابته التي أودت بحياته.

وكشفت تحريات مفتش مباحث فرقة جنوب القاهرة محمود فاروق ، أن المدعى عليه اعتقد خاطئا بأن  المجني عليه خلف القبض علي أخوه في القضية رقم 10466 لسنة 2011 جنح البساتين فقرر الانتقام منه.