التخطي إلى المحتوى
تشييع جثمان الفنان ماهر عصام.. عانى من ألم فقد الأخت والأم

قام عدد من الفنانين بتشييع جثمان الفنان الشاب ماهر عصام من مسجد الشرطة بالشيخ زايد عقب صلاة الظهر اليوم الأحد 17 يونيو، وقد شارك في تشييع الجنازة كلاً من نضال الشافعي وسلوي محمد علي ومحمد عبد الحافظ ومنة جلال والمنتج محمود شميس وإيهاب فهمي وأحمد صيام، إضافة الي عدد من محبي الفنان الراحل وأصدقائه المقربين.

 

هذا وقد كان الفنان ماهر عصام تعرض لأزمة صحية دخل على إثرها مستشفى إمبابة العام، وبعد محاولات من نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكى، تم نقله إلى أحد مستشفيات أكتوبر، حيث أصيب بغيبوبة تامة، أدخلته العناية المركزة.

كما عاني الفنان الراحل ماهر عصام من ألم الفقد في حياته، حيث رحلت شقيقته في عام 2014 بنزيف في المخ، ورحلت والدته 2016 وهو ما أدخله في نوبة حزن شديدة، خاصة وأنه كان مرتبطا بها ارتباطا كبيرا.

وقد قام العديد من الفنانين برثاء الراحل الشاب الفنان ماهر عصام، وقد كتب الفنان أحمد السقا، عبر حسابه على موقع التواصل تويتر (ماهر عصام أطيب خلق الله أبو قلب طفل رحمة الله عليك يارب).

كما نعى الفنان محمود البزاوى الفنان الراحل عبر حسابه على تويتر قائلاً: (إنا لله وإنا إليه راجعون الطفل صاحب أهم دور فى فيلم التعويذة والنمر والأنثى فى ذمة الله ياريت ندعيله كلنا فى صلاتنا).

كما علقت الفنانة روجينا قائلةً: (إنا لله وإنا إليه راجعون ماهر عصام فى ذمة الله، البقاء والدوام لله.. أسالكم الدعاء بالرحمة والمغفرة).

كما قال الفنان محمد إمام، عبر حسابه على تويتر: (لا حول ولا قوة إلا بالله.. البقاء لله.. ماهر عصام)، والنجم محمد هنيدى فقد علق: (أبو قلب طيب.. البقاء لله ماهر عصام).

كما وجه الفنان هانى رمزى رثاء خاصاً لماهر عصام الذى شاركه بطولة فيلم قرار بجواز جمهورى، حيث علق عبر حسابه على (فيس بوك) قائلاً: (البقاء لله.. الله يرحمك يا ماهر كنت أخويا فى فيلم جواز بقرار جمهورى ومن ساعتها ودايماً بحس إنك أخويا فعلاً، مشيت بدرى قوى قوى بس ده أمر الله سلام يا ماهر وربنا يعزى ويصبر كل محبينك).

وكتبت الفنانة إيناس عز الدين، على فيس بوك (أسوأ أسبوع مر على فى عمرى كله حرقتى وقهرة قلبى على أصحابى اللى بيروحوا واحد ورا التانى مش قادرة اتحملها يا حبيبى يا ابنى قطعت بيا أووووووى أقسم بالله.. ماهر عصام الطيب الودود فى ذمة الله كسرت قلبى يا ما هر إنا لله وإنا إليه راجعون).

أعمال الراحل ماهر عصام

هذا ومن المعروف أن ماهر عصام عمل مع الزعيم عادل إمام في فيلم (النمر والأنثى) عام  1987 ومن أشهر إفيهاته (السيكو سيكو) و بدأ عمله في الفن طفلا بأفلام مثل (فوزية البرجوازية) 1985، (امرأة متمردة) 1986، و(اليوم السادس) 1986 مع المخرج (يوسف شاهين).

وبالنسبة لمرحلة الشباب قدم أفلام (الآخر) 1999، (الأبواب المغلقة) 2000، (سكوت حنصور) 2001، (هي فوضى) 2007، (صرخة نملة) 2011، (قلب الأسد) 2013، وغيرها،  كما شارك في عدة مسلسلات تليفزيونية، ومن أهمها: (وجه القمر) 2000، (لدواعي أمنية) 2001، (قضية نسب) 2006، (الملك فاروق) 2007، (عصابة بابا وماما) 2009، (فرقة ناجي عطالله) 2012، ومن أخر اعماله فيلم اسفين ياريس.

التعليقات