التخطي إلى المحتوى
إلغاء رخصة قائد طائرة رحلة الفنان محمد رمضان وسحبها مدى الحياة
محمد رمضان يتسبب في إيقاف الطيار والمساعد في واقعة قيادته لطائرة

أثار فيديو الفنان محمد رمضان من داخل طائرة وهو يقودها ، غضب واستياء رواد مواقع التواصل الإجتماعي، إلى أن أصدرت وزارة الطيران المدني بيانا بضرورة محاسبة قائد الطائرة والمساعد، واستكمالا لذلك البيان أصدر وزير الطيران المدني المصري، قراراً بإيقاف رخصة قائد الطائرة مدى الحياة، ومنعه من تولي أي مناصب إدارية أو فنية لها صلة بالطيران مدى الحياة.

 

 

وتضمن القرار أيضاً، سحب رخصة مساعد الطيار قائد الرحلة لمدة عام، وذلك كرد حاسم وقوي لما تم تداوله في مقطع يرصد واقعة تشير إلى الإهمال وتعريض سلامة مستقلين الطائرة للخطر، وارتكاب مخالفات لقوانين الطيران المدني المصري.

 

 

ومن جانب آخر، أكدت الوزارة ثقتها الكبيرة بشركات الطيران المصرية، من تطبيق وتنفيذ معايير السلامة الجوية، كما أكدت أيضاً ثقتها في مهارة ومهنية قادة الطيران المصري، مشيرة إلى أنها تعلم مدى التزامهم بالقوانين الحاسمة الخاصة بالطيران، وأن تلك الواقعة فردية ولا تدل أو تشير إلى إهمال وتكاسل الطيارين المصريين نهائياً.

 

 

واختتم وزير الطيران المصري بيانه، قائلاً أنه لا مجال للتهاون والاهمال مطلقاً في كل ما يخص مهنة الطيران، وأن الطيران صناعة تقوم في المقام الأول على الإلتزام بمعايير السلامة والأمن الجوي.

 

محمد رمضان يتسبب في إيقاف الطيار والمساعد في واقعة قيادته لطائرة