التخطي إلى المحتوى
محافظ الاسكندرية ووزير التموين يتفقدان منفذ بيع سلع غذائية بحي الجمرك

قام محافظ الاسكندرية الدكتور محمد سلطان برفقة الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والأستاذ أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية بتفقد منفذ بيع السلع التموينة أمام مسجد أبو العباس المرسي التابعة لحي الجمرك للتأكد من توفر السلع التموينة بأسعار مناسبة للمواطنين البسيط و ذلك لتخفيف العبء عن المواطنين بتوفير السلع الغذائية المختلفة لهم وتشديد الرقابة على الأسواق.

 

وقد استفسر كلا من المحافظ و الوزير عن أسعار المواد الغذائية الأساسية للتأكد من توافرها بأسعار تناسب المواطنين، ولفت المحافظ إلى هناك ٨ معارض أخرى لتغطية جميع احياء المحافظة بالإضافة إلى وجود سيارات متنقلة لبيع المنتجات متواجدة فى العديد من المناطق لسد حاجة جميع الأحياء.

كما أكد محافظ الاسكندرية أنه تم انتهاء من استعداد لتوفير السلع الغذائية الأساسية والرمضانية اللازمة للمعارض بالتنسيق مع الشركات التابعة للوزارة مثل الشركة القابضة للصناعات الغذائية، شركة المجمعات الاستهلاكية وشركة الزيوت والصابون وشركة المطاحن وشركة إدفينا للصناعات الغذائية، لافتًا إلى أنه جرى التنسيق لضخ كميات كبيرة السلع بمنافذ البيع الثابتة والمتحركة والموسمية. ​

وأضاف المحافظ أنه من المقرر أن العديد من المعارض الفرعية تحت إشراف أعضاء بمجلس النواب في دوائر المحافظة، بالتنسيق مع التموين والأحياء في مناطق منها العامرية والقباري و اللبان والعطارين أبو العباس المرسي.

ومن جانبه أكد الوزير أن إتاحة السلع والمنتجات فى الأسواق يعمل على ضبط الأسعار، فكلما كانت السلع متوافرة بكميات كبيرة يؤدى إلى حدوث توازن وطرحها بأسعار مناسبة دون مغالاة، وهو ما تقوم به الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة من خلال طرح السلع بفروع المجمعات الاستهلاكية ومنافذها البالغ عددها 3 آلاف منفذ، إضافة إلى سيارات “تحيا مصر” لشباب الخريجين وفروع شركات الجملة.

صور محافظ الاسكندرية ووزير التموين يتفقدان منفذ بيع سلع غذائية بحي الجمرك