صباح مصر
الأربعاء, 13 صفر 1442 هجريا, 30 سبتمبر 2020 ميلاديا.

كوبري محرم بك – لجنة هندسية تعاين الانهيار الجزئي

كوبري محرم بك – لجنة هندسية تعاين الانهيار الجزئي
كوبري محرم بك
المشاهدات : 1613
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=195424
صابرين حكيم
صباح مصر
صابرين حكيم

شهد كوبري محرم بك صباح اليوم الخميس 16 يناير انهيار جزئي، حيث توجهت لجنة هندسية متخصصة من كلية الهندسة، والتى تشكلت بقرار من اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، لمعاينة موقع الهبوط الأرضى.

 

وأيضا وصل إلى مكان الهبوط الأرضي، سيارات المعدات الثقيلة للعمل على الإصلاح الذي يستغرق 24 ساعة، بالإضافة إلى فتح 3 تحويلات مرورية بديلة أسفل كوبرى محرم بك، تتجه إلى طريق قنال المحمودية، والطريق الدائرى، وطريق المطار.

هذا وقد أكدت المهندسة، أمل محمود، مدير مديرية الطرق والكبارى بالإسكندرية، أنه جارى معرفة السبب الذي أدي الى حدوث الهبوط الأرضي بالكوبرى، حيث تقوم لجنة متخصصة من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية بمعاينة الهبوط وإصدار تقارير بذلك.

ومن المقرر أن تقوم اللجنة برفع تقرير حول ما إذا كان الهبوط الأرضى، يؤثر على مبنى الكوبرى أم لا، كما أكدت أن أعمال الإصلاح تتم حاليا على قدم وساق، وسوف يتم الانتهاء من أعمال الإصلاحات خلال 24 ساعة، وذلك حسب  توجيهات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية بضرورة الإسراع فى أعمال الإصلاحات حتى لا يتسبب إغلاق الكوبري جزئياً فى حالة من التكدس المروري وتم فتح عدة تحويلات حتى لا تتسب أعمال الإصلاحات فى تكدسات.

حيث تسبب الهبوط الأرضي الذي وقع صباح اليوم فى كوبري محرم بك بالإسكندرية، فى شلل مرورى، ويعتبر الكوبرى بمنطقة حيوية ويقع في أحد المحاور المرورية الهامة، حيث يبدأ هذا المحور، من أمام أحد مداخل الإسكندرية الرئيسية بالطريق الصحراوى، وينتهى بكورنيش الإسكندرية بمنطقة الشاطبى، ويبلغ طوله 3300 متر وعرضه 11 متر، والارتفاع 15 متر، وبه 4 مطالع ويعتبر الكوبري هام جدا ومن المقرر أن يتم الإنتهاء من الإصلاحات خلال 24 ساعة.

فيديو انهيار جزئي في كوبري محرم بك في الإسكندرية

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة