التخطي إلى المحتوى
كوبري محرم بك إعادة تشغيله مساء اليوم الجمعة بعد الانهيار الجزئي الذي تعرض له
كوبري محرم بك إعادة تشغيله مساء اليوم الجمعة

كوبري محرم بك إعادة تشغيله مساء اليوم الجمعة بعد الانهيار الجزئي الذي تعرض له، حيث أكدت المهندسة أمل محمود، مدير مديرية الطرق والكبارى بمحافظة الإسكندرية، أنه تم الانتهاء من صب الطبقة الخرسانية على الجزء الذي شهد انهيار جزئي أمس الخميس.

 

هذا وقد أوضحت المهندسة أمل محمود أن الطبقة الخرسانية التى تم صبها تحتاج حوالي يوم حتى تصبح صالحة للاستخدام ومرور السيارات فوقها، ومما هو معروف أن كوبري محرم بك حيوي ويربط العديد من الشوارع الرئيسية بمحافظة الإسكندرية.

كوبري محرم بك إعادة تشغيله

حيث قامت مديرية الطرق بالمحافظة بالإشراف والتنسيق بين الجهات المعنية، كما قامت الهيئة العامة للطرق والكبارى، تنفيذ أعمال إصلاحات الهبوط الأرضي.

هذا وقد شهد كوبري محرم بك أمس الخميس هبوط جزئي بالاتجاه من كارفور لمنطقة الشاطبي، حيث شدد محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف على جميع الجهات المختصة بضرورة الانتهاء من أعمال إصلاح الهبوط الجزئي بكوبري محرم بك وسط المحافظة خلال يوم على الأكثر، وهذا بسبب أهمية الكوبري حيث أنه يربط بين جميع الطرق الرئيسية بالمحافظة.

كما قامت ادارة المرور بعمل تحويلات مرورية منذ أمس الخميس حتى لا تتسبب أعمال الإصلاحات فى تكدس مروري حيث أن الكوبري يقع وسط المحافظة وهو حيوي ويرتبط بين العديد من الطرق الرئيسية بمحافظة الاسكندرية.

وأيضاً كلف محافظ الاسكندرية اللواء محمد الشريف الجهات المختصة بتشكيل لجنة هندسية وإعداد الدراسة اللازمة للبدء في عمل صيانة كاملة للكوبري وهذا لمنع تكرار الحادث مرة أخرى حفاظا على أرواح المواطنين، وتم تشكيل لجنة من كلية الهندسة لمعرفة سبب الهبوط الأرضي الذي حدث فى الكوبري.

كوبري محرم بك – لجنة هندسية تعاين الانهيار الجزئي