التخطي إلى المحتوى
كلية الطب تؤكد عدم تردد أى حالات اشتباه التهاب السحائى على العيادات الخارجية بالإسكندرية
كلية الطب تؤكد عدم تردد أى حالات اشتباه التهاب السحائى على العيادات الخارجية بالإسكندرية

أكدت كلية الطب جامعة الاسكندرية على عدم تردد أى حالات اشتباه التهاب سحائي على العيادات الخارجية، حيث أكد الدكتور أحمد عثمان عميد طب الإسكندرية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية أنه لا يوجد ايه حالات ترددت تعانى من الالتهاب السحائى فى العيادات الخارجية حتى الان.

 

وقال أن ما يتردد في مواقع التواصل الاجتماعى بخصوص الطفلة كارما محمد حافظ فهو تم حجز الطفلة بالمستشفى يوم الخميس الموافق 17 أكتوبر الساعة السادسة مساء محولة بالإسعاف من مركز الاسكندرية لطب الأطفال (الوطنية) و كانت الطفلة ذات السبع سنوات في غيبوبة وحالة صحية خطرة و تعانى من هبوط حاد و خلل بوظائف الجسم .

عناوين مراكز تطعيمات مصل الالتهاب السحائي بجميع محافظات مصر

حيث تم حجز الطفلة داخل العناية المركزة ووضعها على جهاز التنفس الصناعي، وأظهرت الأشعة المقطعية على المخ بأنها تعانى من التهاب بالمخ (Encephalitis) وليس التهاب بأغشية المخ المعروف بالالتهاب السحائي (meningitis) وكانت الطفلة بحاجة لجرعة كبيرة من عقار الأجسام المضادة (IVIG) و الذي يتكلف حسب وزنها حوالي 32 ألف جنيه و تم توفير الجرعات كاملة من التبرعات .

كما أوضح أن مرض التهاب المخ يختلف عن التهاب أغشية المخ “السحائي” و هذا المرض موجود بصفة نادرة نوعا ما ويحدث في مثل هذه الاوقات من العام نتيجة مضاعفات لأمراض أخرى “مثل النزلات المعوية أو الجديرى المائي أو التهاب الغدة النكافية و خلافه”، كما أكد على أن هذا المرض غير معدي.