التخطي إلى المحتوى
تعليم الإسكندرية.. متابعة مشروع التغذية المدرسية للاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة لهم

تعليم الإسكندرية.. تفقد السفير الكندي ( جيس ديتون ) والدكتور محمد حلمي رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأساسي بديوان الوزارة والأستاذ مصطفى العجمي القائم بأعمال مدير مديرية التربية والتعليم مدرسة عبده مبروك الابتدائية بإدارة المنتزه لمتابعة مشروع ( التغذية المدرسية للاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة لهم ).

 

وعمل المشروع على دعم البرنامج القومي للتغذية المدرسية وتوفير نحو ( 550 ) دولاب لتخزينها في ( 119) مدرسة وصيانة ( 9 ) مدارس من المدارس المستهدفة في المشروع لخلق بيئة تعليمية جيدة، كما عمل المشروع على تنمية قدرات ( 600 ) معلم من التعليم الأساسي بهدف دمج الأطفال السوريين داخل المجتمعات المضيفة، وكان في استقبال الوفد سامي فضل مدير عام الإدارة والسيد عبد العاطي وكيل الإدارة بحضور الدكتور محمد الجيزاوي مدير عام التعليم العام وصباح سمري مدير إدارة التعليم الابتدائي وناصف ماهر مدير إدارة المشاركة المجتمعية ونجلاء سليم مدير إدارة الجودة ولفيف من القيادات التربوية .

بدأت مراسم الزيارة بالسلام الوطني ثم متابعة توزيع الوجبة المدرسية داخل الفصول ولقاء الأطفال والمعلمين وتفقد أعمال الصيانة بالمدرسة ، كما تم عقد جلسة مع مدربي المشروع وحضور عرض مسرحي باستخدام العرائس عن التنمر بمشاركة ( 100 ) تلميذ من الصفوف الدراسية المختلفة ، وأثنى السفير الكندي على الجهود المبذولة في شتى النواحي .

الصور: