التخطي إلى المحتوى
تشكيل لجنة لفحص سلامة نفق المندرة بعد تساقط مياه الأمطار منه بالإسكندرية

قامت محافظة الاسكندرية بتشكيل لجنة لفحص سلامة نفق المندرة وهذا بعد تساقط مياه الأمطار منه، حيث سادت حالة من الخوف بين أهالي المندرة، شرق الإسكندرية، بسبب رصد تساقط مياه الأمطار من جسم نفق المندرة الذي يمر أعلاه قطار أبوقير.

 

حيث يخشى المواطنين من التسبب فى انهيار النفق، وحدوث كارثة تودي بحياة العشرات منهم، خاصة أنه ممر رئيسي للمندرة والمعمورة وأبو قير. حيث شهد النفق خلال نوة الفيضة الكبري التى شهدتها المحافظة تساقط قطرات مياه من جسم النفق.

هذا وقد أمر محافظ الاسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوه بتشكيل لجنة من كلية الهندسة والمختصين بالمحافظة لدراسة الأمر على الطبيعة، وتقديم تقرير بشكل عاجل. وقد أعلنت هيئة السكك الحديدية في الإسكندرية، برئاسة المهندس جمال سعد مدير منطقة غرب الدلتا، عن تشكيل لجنة من الهيئة وحي المنتزه ثان، لمعاينة جسم كوبري المندرة الذي يمر فوقه قطار أبوقير شرق الإسكندرية بعد تساقط مياه من الكوبري أثناء الأمطار الغزيرة التي ضربت المدينة، والتي تسببت في مخاوف بين أهالي المنطقة من أن يكون هناك مشكلة في الكوبري.

حيث أكدت اللجنة، بعد المعاينة الفنية أن جسم الكوبرى سليم تماما، وأن المياه التي تتساقط وسببت مخاوف للأهالي، هي من جانبي الكوبري ولا تمثل أي خطورة. كما أنه سوف يتم إجراء تعديلات لمنع تكرار ذلك، وأن تساقط المياه تظهر في حالة الأمطار الشديدة.