بسبب وفاة طفلتين بحقنة خطأ في الإسكندرية.. النائب العام يقرر إحالة صيدلانية وعاملة للجنايات

بسبب وفاة طفلتين بحقنة خطأ في الإسكندرية.. النائب العام يقرر إحالة صيدلانية وعاملة للجنايات
النيابة العامة
https://www.sba7egypt.com/?p=615580
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

بسبب وفاة طفلتين بحقنة خطأ في محافظة الإسكندرية.. أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام اليوم الأربعاء 24 نوفمبر بإحالة صيدلانية وعاملة للجنايات بسبب وفاة الطفلتين سجدة وإيمان.

حيث أقامت النيابة الدليل ضدهم بعد شهادة 9 من الشهود وثبوت تقرير الطب الشرعي ومعاينة الصيدلية ومشاهدة كاميرات المراقبة والسماع لاعترافات المتهمتان، حيث تم اتهام عاملة بصيدلية بحقن طفلتين بمادة السيفوتاكسيم دون أن تقوم بإجراء اختبار للحساسية مما تسبب فرط الحساسية لدي الطفلتين في مضاعفات أدت لحدوث هبوط في الدورة الدموية وفشل وظائف التنفس مما تسبب في وفاتهم.

روليت الشروق

بسبب وفاة طفلتين بحقنة خطأ

وقد أكدت التحقيقات أن الصيدلاتين اشتركت مع العاملة بطريقة التحريض والمساعدة، فقد حضرتها علي حقن الطفلتين دون تصريح لها بمزاولة مهنة الطب وساعدتها عن طريق تمكينها من استخدام الأدوات والعقاقير اللازمة من الصيدلية.

هذا بالاضافة إلي شهادة الأب والأم للطفلتين المجني عليهم بعد أن أكدا أن العاملة هى التي حقنت الطفلتين دون اجراء اختبار للحساسية، وجاء تقرير الطب الشرعي بسبب وفاة الطفلتين نتيجة فرط الحساسية للعقار والذي أدي لمضاعفات تسببت في وفاتهم.

وفاة الطفلتين سجدة وإيمان

كما تأكدت النيابة من صحة الواقعة بعد اعترافات الصيدلانية والعاملة بإعطاء الطفلتين الحقنة دون إجراء اختبار للحساسية، بالإضافة إلي مشاهدة كاميرات المراقبة بالصيدلية وتم مواجهة المتهمتان بالتسجيلات.

مادة السيفوتاكسيم

وقد قامت النيابة بسؤال 3 مفتشات صيادلة في هيئة الدواء المصرية اعضاء اللجنة التي تم تشكيلها من النيابة لمعاينة وجرد محتويات الصيدلية وقد أكدن أن الصيادلة غير مصرح لهم بإعطاء المرضي الحقن فهو عمل الطبيب فقط، وغير مصرح لمن لا يمتلك شهادة بمزاولة مهنة الصيادلة أن يتواجد في الصيدليات.

اقرأ أيضا

القبض علي مستريح المواشي في الإسكندرية.. استولي علي 7 مليون جنيه من المواطنين