التخطي إلى المحتوى
بالصور.. انهيار أجزاء من عقارين بحي الجمرك في الإسكندرية

شهد حي الجمرك انهيار أجزاء من عقارين صباح اليوم السبت، حيث انهارت أجزاء من عقار في حارة سلطان والآخر فى حالة الكيال بنطاق حي الجمرك وذلك دون حدوث أي إصابات، فيما قرر الحي إخلاء 4 عقارات من السكان.

 

حيث تلقت غرفة عمليات حي الجمرك بلاغًا يُفيد سقوط أجزاء من عقار قديم بحارة سلطان، وقد انتقلت وحدة التدخل السريع بالحي وقوات الحماية المدنية بمعداتها وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وتبين عقب الفحص حدوث انهيار جزئي بعقار رقم 3 حارة سلطان، وآخر رقم 36 في حارة الكيال، وهو بناء قديم، كل منهما مكون من أربعة طوابق، مأهولة بالسكان.

وقد قالت رئيس حي الجمرك سحر شعبان، إن جميع الجهات المختصة انتقلت إلى مكان الحادث، بينهم قوة من قسم شرطة الجمرك برئاسة العميد أشرف ناصر مأمور القسم، مؤكدة أن الحادث لم يسفر عن وقوع ضحايا.

كما أضافت أنه تم إصدار قرار عاجل بإخلاء العقارين من السكان دون المنقولات، وإجلاء سكان عقارين آخرين مجاورين لهما حرصًا على سلامتهم، لحين العرض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط لاتخاذ قرار بشأنهم.

وأيضاً تم قطع المرافق (كهرباء، مياه، غاز) عن العقارات المنهارة كإجراء احترازي، هذا ويتم التنسيق مع محافظ الإسكندرية لتوفير المساعدات والمبيت الآمن لسكان العقارات التي جرى إخلائها. كما أخطرت النيابة العامة، وتحرر المحضر اللازم، وجاري العرض علي النيابة العامة لمباشرة التحقيقات فى الواقعة.