التخطي إلى المحتوى
الانتهاء من تجهيز شبكات الإنترنت بـ113 مدرسة تمهيدا لبدء استخدام التابلت بالإسكندرية

قامت وكيل وزارة التربية والتعليم أمال عبد الظاهر بمحافظة الاسكندرية بالتأكيد على الانتهاء من تجهيز شبكات الانترنت بعدد 113 مدرسة وهذا تمهيدا لبدء استخدام التابلت للصف الأول الثانوي.

 

هذا وقد أشارت أمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إلى أن الإسكندرية سوف يتم إدراجها فى مشروع تسليم التابلت إلى الطلاب، و لكن لم يتم تحديد موعد التسليم إلى الآن.

حيث أوضحت أن مديرية التعليم بالاسكندرية، سوف تتبع ما ورد بالكتاب الدوري رقم 14 بتاريخ 25 ديسمبر 2018 بشأن الإجراءات المتبعة في توزيع التابلت والفئات المستهدفة، فيعتبر التابلت المسلم للطالب عهدة شخصية، لحين انتهاء الدراسة بالمرحلة الثانوية ويعتبر بعدها هدية للطالب.

كما يعتبر التابلت عهدة شخصية للمعلم أو الإدارى طوال فترة عمله بالتعليم الثانوى، دون تغيير طبيعة العمل، مع الأخذ فى الاعتبار أن التابلت لمعلمى المواد الدراسية الأساسية وهذا بحسب القرار الوزارى 344 بتاريخ 8 سبتمبر 2018 بالمدارس الثانوية العامة الحكومية فقط.

هذا وقد أشارت أمال عبد الظاهر إلى أنه سوف يتم تشكيل لجنة بكل مديرية تعليمية، وبكل إدارة برئاسة عضو من التوجيه المالى، وعضوية عضو من الشئون القانونية وعضو من التعليم الثانوى، وعضو من التطوير التكنولوجى، وعضو من الإحصاء، ويتمثل دورها فى الإشراف على منظومة التعليم الجديدة وتوزيع أجهزة التابلت، وما يستجد من أعمال، وتقوم حاليا كل إدارة بتحديد أعداد الطلاب والمعلمين والإداريين المستهدفين والخطة الزمنية للاستلام.