التخطي إلى المحتوى
إعدام نقاش قتل سيدة بغرض سرقتها فى الإسكندرية
محكمة

قامت محكمة جنايات الإسكندرية اليوم الأحد برئاسة المستشار السيد عبد اللطيف حامد وعضوية المستشارين محمد عبد الحميد عبد الجواد ووائل رجب السيد، وأمانة سر ممدوح رفعت، بإصدار قرار بالإعدام شنقا للمتهم (أ . ن . ح) نقاش في اتهامه بقتل المجنى عليها (ر . م . س) ربة منزل وسرقتها.

 

هذا وتعود الواقعة في القضية رقم 8744 لسنة 2018 جنايات قسم شرطة المنتزه ثالث والمقيدة كلي برقم 411 شرق، عندما تلقى مدير أمن الإسكندرية إخطارا من مأمور قسم شرطة المنتزه ثالث يفيد بالعثور على جثة سيدة مسجاة على الأرض وبها طعنات داخل محل سكنها بدائرة القسم.

حيث كشفت تحريات ضباط قسم شرطة المنتزه ثالث، أن وراء ارتكاب الواقعة المدعو (أ . ن . ح) 29 سنة يعمل نقاش”، فقد كان يقوم بأعمال نقاشة بمحل الواقعة لمروره بضائقة مالية فعقد النية على قتل المجني عليها (ر. م س)، وتسلل إلى داخل الشقة خلال تواجدها بالمطبخ وطعنها عدة في البطن والصدر والكتف، قبل أن يقوم بسرقتها حيث قام بسرقة مشغولاتها الذهبية وهى عبارة عن حلق وخاتم ومبلغ مالي ألف جنيه.

هذا وخلال فراره سقط منه الخاتم بأرضية صالة الشقة وفر هاربا، وتوصل فريق البحث بتحديد المتهم بعد قيامه ببيع الحلق الذهبي لأحد محلات الصاغة بدائرة القسم، فتم إلقاء القبض عليه وبعرضه على النيابة قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية وبعد أخذ رأي فضيلة مفتي الديار المصرية وافقت بالإجماع على إعدام المتهم.