التخطي إلى المحتوى
هذه الأخطاء قد تؤدي الى اختراق حسابك على فيس بوك تعرف عليها
فيس بوك

اصبح موقع  فيس بوك facebook من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي و الأكثر تداولاً بين الناس ، فلم يعد مقتصراً على فئة معينة فقط ، بل تقوم مختلف الفئات العمرية بتصفح هذا الموقع بصفة يومية ، و هذا بجميع دول العالم ، و نظراً لأن العالم الافتراضي أصبح من أساسيات حياتنا اليومية ، لذا تعتبر حساباتنا على هذه المواقع في غاية الاهمية  ، و في حالة تعرضها للاختراق و كشف البيانات الشخصية الخاصة بنا للمخترقين نشعر بالغضب و الانزعاج الشديد بسبب عدم التمكُن من استرداد الحساب الخاص بنا مرة أخرى ، لكن اذا نظرنا الى كيفية اختراق الحساب فسوف نجد انه في الاساس يكون خطأ نرتكبه نحن من دون علم ، لنتعرف اليوم على اشهر الثغرات التي يستغلها المخترقون في اختراق الحسابات على الفيس بوك .

 

أشهر الثغرات لاختراق حساب الفيس بوك :

  • فتح الروابط التي يرسلها البعض الينا من خلال رسائل الفيس بوك يعتبر خدعة كبيرة قد يوقعك فيها المخترق ، من الممكن ان يرسل اليك عبر تطيبق الماسنجر رابط لدخول مجموعة ما ، سوف تقوم انت بالدخول على هذا الرابط الذي سيطلب منك كتابة الايميل و كلمة السر ، هنا يقوم المخترق بالتعرف عليهما و الولوج الى حسابك بكل سهولة .
  • بعض اختبارات الفيس بوك التي نقوم يومياً بعملها بهدف التسلية و المشاركة مع الاصدقاء قد تؤدي كذلك الى اختراق حسابك ، لذا كن حذراً عند الدخول على الاختبار ، فيجب ان يكون هذا الموقع موثوقاً .
  • فتح حساب الفيس بوك على جهاز آخر من الممكن ان يعرضك للاختراق حتى عند عمل تسجيل الخروج ، لذا يجب عليك ألا تستخدم جهاز آخر من أجل دخول حسابك على فيس بوك ، و إذا كنت مضطراً لذلك عليك ان تختار شخص موثوق به حتى تستخدم جهازه في الولوج الى حسابك و من ثم تأكد من تسجيل الخروج و مسح الحساب تماماً من الجهاز .
  • القيام بقبول اصدقاء لا تعرفهم او حتى لا تعرف انهم اصدقاء لأصدقائك قد يعرّضك للاختراق ، لذا احذر ان تقوم بقبول طلبات صداقة من اشخاص بشكل عشوائي .
  • يجب ان تضيف رقم هاتفك الى حسابك على الفيس بوك ، ومن ثم تفعيل خاصية التنبيه عند دخول الحساب ، فالإدارة في هذه الحالة ترسل لك كود اذا حاول شخص دخول حسابك او حتى اذا حاولت انت الدخول الى الحساب من جهاز آخر .
  • اختيار كلمة مرور سهلة امر شائع ، حيث يقوم البعض باختيار كلمة مرور سهلة من اجل تذكرها ، لكن يجب ان تتضمن كلمة المرور حروف و ارقام حتى يصعب على الهاكر توقعها .