التخطي إلى المحتوى
سبب تعطل فيس بوك وانستجرام وواتس اَب
فيس بوك

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وانستجرام وواتس آب، هذا وقد كشف المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، السبب وراء العطل، حيث أكد أن الأمر متعلق بوجود مشكلة تقنية في سيرفر الميديا لدى تلك الشركات، والخاص بملفات الصوت والفيديو والصور.

 

كما أوضح المهندس وليد حجاج أن أي عطل صغير يحدث في وسائل التواصل الاجتماعي ينتشر بسرعة كبيرة، ويؤثر على عدد كبير من المستخدمين، حيث أن كل شركات مواقع التواصل الاجتماعي تحاول في الفترة الأخيرة تحسن وتطوير أدائها وخدماتها، بشكل يضمن لها الحفاظ على بياناتها وتأمين موقعها، لهذا تقوم بعملية التحديث بشكل متكرر، وفي حالة ما لم يتم تحديث الملف بالشكل المطلوب قد ينتج عنه عطل فني وتقني مثل الذي حدث اليوم.

هذا ولا يزال الغموض يسيطر على تعطل مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”إنستجرام” و”واتس آب”، اليوم الأربعاء، حيث شهدت العديد من دول العالم عطل او مشكلة فى تحميل الصور، ولم تعلن أي إدارة من إدارات المواقع عن سبب العطل الرئيسي.

حيث ذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية أن المواقع أصيبت بخلل فني مفاجئ، مما تسبب في توقف الموقع على شبكة الإنترنت، في عدد من دول العالم، وقد فوجىء مستخدمي موقع “فيس بوك” بعدم تمكنهم من الدخول إلى حساباتهم، بظهور جملة “Service Unavailable”، كما تعذر ظهور التايم لاين على الموقع، وأيضا عدم ظهور الصور.