ضبط نجار مسلح بحوزته 14 قطعة أثرية فى أسيوط

ضبط نجار مسلح بحوزته 14 قطعة أثرية فى أسيوط
حبس المتهمين بالتنقيب عن الآثار داخل منزل فى أبو النمرس
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=440153
إيمان شلبي
إيمان شلبى
إيمان شلبي

تمكنت الأجهزة الأمنية فى ضبط نجار مسلح بحوزته قطع أثرية بقصد الإتجار، فى إطار مواصلة جهود مكافحة جرائم التنقيب عن الآثار، وذلك استمراراً لما تبذله أجهزة وزارة الداخلية من جهود لمكافحة كافة انواع الجرائم، وضبط مرتكبى جرائم حيازة الآثار والحفر والتنقيب عن القطع الآثرية.

 

وأكدت التحريات والمعلومات التى قامت بها الإدارة لمباحث السياحة والأثار فى أسيوط قيام نجار مسلح، مقيم بمحافظة أسيوط، بالحفر خلسة بمسكنه بقصد التنقيب والبحث عن الآثار.

ضبط المتهم بالتنقيب عن الآثار 

عقب جمع المعلومات وتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن أسيوط، تم ضبطه، وعُثر بداخل مسكنه على عدد من أدوات الحفر والتنقيب، وحفرة قطرها 1متر بعمق 1 متر تشوينات من الأتربة الناتجة عن أعمال الحفر، كما تم ضبط 14 قطعة أثرية متنوعة يشتبه فى آثريتها، وبمواجهته بما تم ضبطه اعترف بالحفر خلسة بمسكنه بقصد البحث والتنقيب عن الآثار، وكذلك حيازته القطع المضبوطة بقصد الإتجار والتربح من بيعها.

ومن جانبه كان قد أصيب 3 أشخاص جراء إنهيار منزل مكون من طابقين عليهم بقرية المندرة بمركز منفلوط، وتم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

كان مساعد وزير الداخلية قد تلقى إخطارا من مدير البحث الجنائي بورود بلاغا من مأمور مركز شرطة منفلوط يفيد أصابة 3 أشخاص إثر انهيار منزل ملك ” محمد. ح. م” بقرية المندرة التابعة لمركز منفلوط عليهم، وتم نقلهم للمستشفى لتلقى الإسعافات الأولية اللازمة.

بالانتقال والفحص تبين من المعاينة الأولية انهيار منزل مكون من طابقين بالطوب الاحمر ومسقوف بالجريد ومخلفات النخيل، وأسفر عن الحادث إصابة 3 أشخاص و ” محمد. أ. م”، و”فاروق. ج. ن”، و” اسلام. ف. ع “، بسحجات وكدمات متفرقة فى الجسد، وتم نقلهم الى مستشفى منفلوط المركزي لتلقي العلاج، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم.

إصابة 3 أشخاص نتيجة إنهيار منزل عليهم بقرية فى أسيوط