التخطي إلى المحتوى
بعد قتل 7 أفراد – كيف تسبب الطفل شهاب في كشف المتهم بواقعة مذبحة كفر الدوار ؟
بعد قتل 7 أفراد - كيف تسبب الطفل شهاب في كشف المتهم بواقعة مذبحة كفر الدوار ؟

واقعة بشعة اهتزت لها قرية علي بمركز كفر الدوار بالبحيرة، بعدما استيقظ أهل القرية على حادث بشع وهو قتل 7 أفراد من أسرة واحدة وحرق المنزل، تلك الواقعة التي شغلت رجال الأمن منذ صباح أمس الأحد حتى أمسكوا بالمتهم الذي ارتكبها اليوم بعد تحديد هويته.

إصابة القاتل من الطفل شهاب، أحد أفراد الأسرة المقتولة، كانت السبب خلف التوصل للقاتل في تلك الفترة الزمنية القصيرة، حيث استيقظ الطفل من نومه فوجد الجاني ينقض على أفراد عائلته واحداً تلو الآخر، ما دفعه للدفاع عنهم فأجهز على الجاني بالضرب حتى أصابه في ذراعه رغم أن المتهم تغلب على الطفل وقتله.

وكانت إصابة الطفل شهاب للمتهم في ذراعه هي السبب خلف وصول رجال الأمن إليه، ومطابقة الدماء الموجودة في مسرح الجريمة بدماء القاتل، حيث أكد رجال الأمن خلال التحريات والبحث الجنائي أن مقاومة المجني عليه عمار حسن (15 عاما)، وشهرته “شهاب”، لـ”شريف” المتهم بتنفيذ الواقعة، كانت السبب في الإيقاع به.

وأكدت الإجراءات والتحريات الأولية أن مرتكب تلك المجزرة يعمل بمهنة الجزارة، ويعرف عنه سوء السمعة، وأنه من متخصصي سرقة المواشى، وأنه ارتكب الجريمة بدافع السرقة حيث استغل سوء الأحوال الجوية خلال الأيام الماضية، لتنفيذ جريمته.

وتلقت الأجهزة الأمنية بلاغاً عاجلاً من أهالي القرية، يُفيد بالعثور على 7 أشخاص مذبوحين داخل منزلهم، وبالانتقال والفحص تبين العثور على جثة «ح.س.أ» 39 عامًا، وزوجته «ر.م.ش»، وأنجاله «ع، م،ع،م»، «زينب.م.ع» 67 عامًا، والدة المجنى عليه الأول، قتلى ما بين طعن وحرق.

وبعد مرور أقل من 24 ساعة على الواقعة، تمكن فريق البحث الذي ترأسه اللواء علاء الدين، سليم مساعد وزير الداخلية، وقاده اللواء محمود أبوعمرة، مدير المباحث الجنائية بالوزارة، من كشف اللغز والتوصل لهوية الجاني الحقيقي، وهو جزار، 30 سنة، إذ تم ضبطه، واعترف بارتكابه الواقعة، والسبب «مروره بضائقة مالية».

وبمواجهة المتهم أقر بفعلته، وسرد ما حدث قائلاً إنه قصد مسكن المجنى عليه وقام بالطرق على الباب، ففتح له المجنى عليه، فأجهز عليه المتهم بالطعن بسكين إلا أن المجنى عليه قاوم، ثم فوجئ المتهم بوالدة المجنى عليه وزوجته وأولاده فقام بطعن بعضهم، وحرق المنزل والمخزن.

بعد التوصل للجاني – القصة كاملة لـ مذبحة كفر الدوار والسبب الحقيقي لارتكابها