صباح مصر
الأربعاء, 10 ربيع الآخر 1442 هجريا, 25 نوفمبر 2020 ميلاديا.

النيابة تجدد حبس المتهمين بنشر أخبار كاذبة 15 يوماً

النيابة تجدد حبس المتهمين بنشر أخبار كاذبة 15 يوماً
حبس المتهمين
التعليقات: 0
https://www.sba7egypt.com/?p=383690
داليا عادل
صباح مصر
داليا عادل

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 5 متهمين، بتهمة نشر أخبار كاذبة، حيث كشفت التحريات تورط المتهمين في الانضمام لجماعة إرهابية تهدف إلى نشر الشائعات والأخبار الكاذبة بغرض تعطيل العمل بأحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة وأجهزتها من ممارسة أعمالها بما يهدد الأمن العام ويزعزع استقرار الدولة وأمنها.

 

وبناءاً عليه قررت النيابة العامة حبس المتورطين في القضية 15 يوماً على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم، إذ أسندت النيابة عدة جرائم للمتهمين تتضمن: نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية للبلاد بهدف الترويج لأغراض جماعة الإخوان المسلمين، إلى جانب تلقي تمويلاً خارجياً بغرض التجمهر وإنشاء حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية تسعى إلى الإخلال بالنظام العام.

فيما ينص قانون مكافحة الإرهاب في المادة 12 بما يتعلق بعقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية على “يعاقب بالسجن بالإعدام أو السجن المؤبد لكل من أنشأ أو أسس أو نظم أو أدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها”.

بينما يعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، والتي لا تقل عن عشر سنوات، في حالة إذا تلقى الجاني تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية بما يحقق أغراضها، أو كان الجاني من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة.

اقرأ أيضا

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة